التخطي إلى المحتوى

كشفت التقارير الصحفية الإنجليزية عن الحديث المثير الذي تم بين حكم مباراة ليفربول وتوتنهام (جون موس) ومساعد الحكم (إيدي سمارت) قبل أن يحتسب الحكم ضربة الجزاء الأولى لتوتنهام.

وكان مهاجم السبيرز (هاري كين) قد تعرض لموقع تسلل عندما وصلته الكرة، قبل ان يحصل على ضربة الجزاء بعد تدخل حارس ليفربول (لوريس كاريوس) عليه، إلا أن تداخل مدافع ليفربول (ديان لوفرين) في الصورة أدي إلى تشتت حكم المباراة ومساعده.

وصرحت صحيفة (ميرور) التي تداولت نص الحوار الذي حدث بين حكم المباراة ومساعده وقالت: “موس طلب من حكم المباراة الرابع أن يخبره إذا لاحظ شيئًا على التلفاز، رغم أن الدوري الإنجليزي لم يعتمد ما يسمى بتقنية الفيديو حتى الأن، ومع هذا يبدو أن موس احتسب قد احتسب ركلة الجزاء قبل أن يُفيده مساعده بأي رد”.

وفيما يلي نص حوار الحكم مع مساعده:-

الحكم: هل لوفرين تلامس مع الكرة، هذا كل ما اريد معرفته؟.

المساعد: لا أعلم.

الحكم: إن لم يلمس لوفرين الكرة فهي تسلل، ستكون تسلل إن لم يلمس الكرة.

كريستان إيركسن (لاعب توتنهام) الكرة تلامسته.

إيمري كان (لاعب ليفربول) لم تلمسه الكرة.

المساعد: سمارت(الحكم) تحدث معي من جديد.

الحكم: هل فهمت سؤالي؟، أنا أريد إلى التوضيح، هل تلامس لوفرين بالكرة؟، إذا لمسها واشترك في الموقف فستصبح ضربة جزاء، وإذا لم يشترك ولم يلمس فستصبح تسلل.

المساعد: ليس لدي فكرة عن هذا الأمر، كي أكون متأكدًا واتحدث بصدق، .. مارتن(حكم المباراة الرابع) هل لاحظت أي شيء على التلفاز؟ .. سأحتسبها ضربة جزاء.

وأضاع كين ركلة الجزاء، لتشهد أخر دقائق المباراة أحداثًا مثيرة، حيث استطاع النجم المصري محمد صلاح أن يسجل الهدف الثاني له، قبل أن يتمكن كين من التعادي من ركلة الجزاء الأخرى في أخر ثواني في هذه المباراة المثير.