التخطي إلى المحتوى

مانشستر سيتي يواصل ضغطه ويحسم مباراته أمام نظيره فريق أرسنال في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الاسبوع الــ11 من بطولة الدوري الإنجليزي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف, وبهذا الفوز المميز رفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط إلى 31 نقطة ليبقى وحده في الصدارة، بينما تجمد رصيده نادي أرسنال عند 19 نقطة في المركز الــ5 .

فريق مانشستر سيتي دخل المباراة بقوة حيث كاد أن يسجل هدفه مبكرا بعد تمريرة من دي بروين إلى أغويرو في منطقة الجزاء لكن سدد الكرة في الشباك من الخارج عند الدقيقة الــ2, رد فريق أرسنال بتسديدة الألماني اوزيل في الدقيقة الــ10, لكنها مرت بجوار القائم, وفي 11 كان السيتي قريب من التسجيل لكن كرة ساني مرت من أمام سترلينغ.

ونجح فريق مانشستر سيتي في فك الشيفرة بعد إفتتاحه باب التسجيل بعد تسديدة من دي بروين تصدى لها بيتر تشيك، ولكن الكرة إرتدت مجدداً للاعبي أرسنال حيث لعبها ليروى ساني إلى ديله ثم وصلت للنجم البلجيكي مجددا ليتبادل الكرة بشكل مميزة مع زميله البرازيلي فرناندينيو وسدد أخرى أخرى عبرت هذه المرة إلى مرمى الفريق اللندني عند الدقيقة 19 من المباراة.

حيث أهدر رحيم سترلينغ فرصة لا تضيع عندما إنفرد هو وزميله ليروى ساني بتفوق عددي على دفاع أرسنال ولكنه مرر بطريقة خاطئة لساني لتذهب خارج الملعب في الدقيقة 34، وإستمرت محاولات أصحاب الأرض من خلال الضغط الكبير على الفريق الضيوف، وحاول الفريق اللندني الضغط من أجل التعادل في نهاية الشوط مثل تسديدة رامزي التي صدها إيدرسون.

ومع بداية الشوط الثاني ضاعف فريق مانشستر سيتي من تقدمه بعد ركلة جزاء إحتسبها عندما قام مدافع أرسنال ناتشو مونريال بدفع رحيم سترلينغ في منطقة الجزاء، ليتقدم لتنفيذها سيرجيو أغويرو الذي سددها ببراعة على يسار بيتر تشيك في الدقيقة 51، وكانت ردة فعل أرسنال بتسدية خطيرة من النيجيري ايوبي أمسكها الحارس ايدرسون بصعوبة.

وتمكن فريق أرسنال من تقليص الفارق عن طريق البديل الفرنسي ألكسندر لاكازيت بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة مميزة من آرون رامي في الدقيقة 65، وتمكن فريق مانشستر سيتي من إعادة الفارق كما كان بهدف ثالث عبر البديل البرازيلي غابرييل جيسوس بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا الذي كان متسلل كما أظهرت الإعادة.

التعليقات